موقع غريب للبيع

عزيزي الزائر, هذا الموقع www.5areb.com معروض للبيع, للاستفسار يرجى مراسلتنا عبر اتصل بنا او الاتصال على رقم 00970599826329 دمتم في رعاية الله

5
5areb
10, مارس 2015
2022
0
مكالمات مجانية من whatsapp تهدد شركات الاتصالات 4 2022

مكالمات مجانية تهدد شركات الاتصالات"ابعتلي مسج على الواتس اب ارخصلك .. ما في عندك واتس اب!.. معقول ما عندك؟!!" ويرد عليه الطرف الثاني :" أنا اصلاً ما عندي نت الا بالبيت وتلفوني قديم .." ويرد عليه الطرف الأول:"بجد انك شخص متأخر غير تلفونك ووفر فلوسك واحكي واتس اب.. بعد كم يوم بنصير نحكي واتس اب مجانا..".

واتس اب، فايبر، تانجو، سكايب تطبيقات، اتاحت لجمهور المستهلكين ومستخدمي الهواتف الذكية الاتصال مع بعضهم البعض بالمجان، سواء من خلال الرسائل النصية او الصوتية وحتى بالصوت والصورة، وهذه التطبيقات وفرت الكثير من النقود على مستخدميها، وفي المقابل تأثرت شركات الاتصالات عبر العالم، ولدينا في فلسطين تاثرت شركات الاتصالات المحلية.

تشير تقديرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى أن حجم الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يبلغ نحو 7% من الدخل القومي الفلسطيني، وهذه التقديرات مرشحة للزيادة في ظل زيادة الطلب على (ICT) ووجود شركات فلسطينية تسوق منتجاتها في دول عدة من العالم، اضافة الى اهتمام القطاع الخاص الفلسطيني بزيادة الاستثمار في هذا المجال.

ويؤكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان زهيري، بأن تلك التطبيقات تشكل تهديداً جدياً على شركات الاتصالات الوطنية سواء في فلسطين أو في دول العالم، موضحاً بأن الخدمات والتطبيقات التي تقدمها الشركات معظمها أجنبية، تستخدم شبكة الانترنت للوصول الى المشترك النهائي دون تحمل أعباء ضريبية او تراخيص او اية رسوم.

ويضيف المهندس زهيري:" نمو شركات فوق الانترنت والتي تستخدم تطبيقات (OTT) للوصول الى المشترك النهائي دون عناء او مصاريف اضافية كالضرائبوموظفيها محدودين، مما لا شك بأنها تساهم في تطور قطاع الاتصالات واتاحة فرص جديدة باسعار متدنية جداً، ورغم تدني الجودة، هذه العوامل تدعو شركات الاتصالات المحلية لتخفيض اسعارها والمنافسة بالجودة والخدمات المقدمة للمشترك النهائي".

يقول الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات.:" عالم الاتصالات لم يعد يعتمد على الاتصال بالشكل التقليدي وبات يعتمد على المحتوى وجودة الخدمة وسعرها وهذا يؤدي الى زيادة عدد المشتركين وزيادة الارباح".

وأضاف صيدم: "الاتصال بالدرجة الأولى كان يعتمد على الهواتف الأرضية ثم تطور الى الهواتف الخلوية والتي اصبحت لاحقاً هواتف ذكية، واليوم بات الانترنت هو العالم الأكبر الذي نجري فيه أنواع الاتصالات المختلفة، التقنيات والبرامج الكثيرة زادت من حجم الاقبال واهتمام الناس بالشبكة العنكبوتية".

وتابع الدكتور صيدم في حديثه:" تعود قطاع الاتصالات على تغيرات سريعة في هذا العالم والتي تتمحور حول اضافة امكانية التراسل بالبيانات الصوتية والمرئية بالاتضافة الى التواصل اللفظي، لذلك هذا التسارع بالمنافسة في هذا المجال لا بد وان يؤثر على سوق الاتصالات من حيث العائدات والتقنيات المستخدمة، وأمام هذا الضغط يجب على قطاع الاتصالات التأقلم مع هذه الحالة التي حجبت خلال السنوات الماضية عن كمية كبيرة من المكالمات التي كانت تعتمد على ما يعتبر اليوم اتصالاً صوتياً تقليدياً واستبدل بالاتصال الذي يجمع ما بين الصوت والصورة والتراسل اللفظي".

ويتفق الدكتور صبري صيدم مع المهندس سليمان زهيري، في أن ذلك يؤثر بشكل سلبي على المكالمات الصوتية المدفوعة، ومجانية التطبيقات تشجع اقبال الناس على الانترنت وما يفقد في الاتصال الصوتي والمرئي يستبدل لكن ليس بنفس الارباح وباعتماد أكبر على الانترنت.

وقالت البوابة العربية للاخبار التقنية :"يعتبر الموعد الرسمي لإطلاق مكالمات واتس اب في الوقت الراهن من أبرز الموضوعات الساخنة على الساحتين التقنية والعامة، وذلك في وقت يشهد فيه الطلب على تفعيل خدمة مكالمات واتس اب ازدياداً كبيراً في الآونة الأخيرة، خصوصاً مع تفعيلها تجريباً لبعض المستخدمين وإتاحة التفعيل "بالعدوى" إن صح التعبير للبعض الآخر".

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري

إذا أعجبك هذا الموضوع فقد تعجبك أيضا هذه المواضيع المشابهة

تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة
الاهداءات
  • من (225):
  • من (يوسف): السلام عليكم
  • من (يوسف): جميل الموقع
  • من (محمد): اهلا وسهلا
  • من (سلمى): هلا تشرفت فيكم
  • من (mongid): hiiiiiiiiiiiiii
  • من (منى): يارب
  • من (منى): يارب
  • من (plogs):
  • من (plogs):